دفاتر البحوث العلمية
Volume 11, Numéro 2, Pages 530-550
2024-01-17

مآلات التسويق في عصر الذكاء الاصطناعي

الكاتب : قرين رشيد .

الملخص

بدأ العالم ينتقل من الهينة الأحادية ( الولايات المتحدة الأمريكية ) إلى تعدّدية الأقطاب ( الصين والهند بالخصوص ) وفي الكثير من المجالات ،ويأتي الصراع على المعلومات وطرق إدارتها وأساليب استخداماتها في صدارة تلك المجالات, فالانتشار المكثّف للانترنت بمختلف أشكاله عزّز وسرّع فرص مختلف الدول في الحصول على المعلومات واستعمالها في المجالات المختلفة،ومن نتائج ذلك ثورة التقنيات الرقمية والتي تمخّض عنها ظاهرة الذكاء الاصطناعي وما أحدثته من تحوّلات في الكثير من الأصعدة والميادين.

الكلمات المفتاحية

التسويق ; الذكاء ; الاصطناعي