Revue de Recherches et Etudes Scientifiques
Volume 18, Numéro 1, Pages 310-325
2024-01-14
الكاتب : جاب الله يوسف .
نحاول في هذا البحث التعرض إلى جانب مهم في عمليات استخدام الاختبارات النفسية و التربوية وهو معايير الاختبارات ومحاولة لفت انتباه القائمين على عمليات القياس النفسي و التربوي لهذا الجانب وذلك بتحديد المعنى الدقيق لمفهوم معايير الاختبارات النفسية،والتطرق إلى أهميتها في تفسير الدرجات الخام وكذا الإشارة إلى نماذج تفسير النتائج عامة، ثم التركيز على أهم طرق اشتقاق معايير الاختبارات مرجعية الجماعة سعيا من لتبسيطها وتوضيح طرق بنائها لتيسير طرق الاستفادة منها في تفسير الدرجات الخام.
الاختبار،الدرجات المحولة ،الدرجات المعيارية،المعايير
كنزة دردون
.
حسين بركات
.
ص 330-349.