Revue de Recherches et Etudes Scientifiques
Volume 18, Numéro 1, Pages 194-206
2024-01-14
الكاتب : تركمان اسماء . عباسي سعاد .
عند ذهابنا إلى المدارس الابتدائية نجد العديد من المعلمين يعانون ويبحثون عن سبل وطرق تعاملهم مع فئات عديدة من التلاميذ تحديدا الذين لهم مشكل في تحصيلهم الدراسي المتدني في جميع المواد وكذلك يتميزون بضعف في علاقاتهم الاجتماعية والنفسية ويطلق على هذه الفئة مصطلح بطيء التعلم حيث يتميز التلميذ بطيء التعلم بمعدل ذكاء يتراوح بين (75 ،85)ويتم تصنيفه ضمن الفئة الحدية ، ويمكن ملاحظة العديد من الصفات والخصائص التي يعانون منها وسيتم ذكرها من خلال هذا المقال دون ان ننسى المعاش النفسي والسلوكي الذي يمرون به والذي يتميز بالعديد من الاضطرابات والمشكلات النفسية كالإحباط ، الإهمال ...الخ . يهدف هذا البحث الى اقتراح حلول لمعالجة بطء التعلم لمد يد المساعدة لهذه الفئة والوقوف بهم ايجابيا مبتعدين عن الطرق السلبية الخاطئة
بطء التعلم ; مشكلات نفسية ; الاحباط ; الإهمال ; حلول
بن لمبارك . بوخنوفة سمية . نهى
.
ص 161-169.
بن لكحل سمير
.
غبريني رشيد
.
ص 25-36.
لعريــط بشيــر
.
مفتــوذ ســارة
.
ص 365-393.
علي فارس
.
محمد الطاهر طعبلي
.
ص 74-90.