افاق للعلوم
Volume 2, Numéro 8, Pages 102-111
2017-05-25
الكاتب : سامية ابريعم . رولة مدفوني .
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مستوى الضغط المهني الذي تتعرض له معلمات المرحلتين الإبتدائية والمتوسطة ،كذلك مستوى الدافعية للإنجاز لديهن ، ومعرفة طبيعة العلاقة بين الضغط المهني والدافعية للإنجاز، و تكونت عينة الدراسة من (60) معلمة متزوجة و مختصة بإحدى المرحلتين الإبتدائية أو المتوسطة تم اختيارهن بطريقة قصدية ، و بالنسبة للأدوات تم استخدام مقياسي الضغط المهني والدافعية للإنجاز، و توصلت النتائج إلى أن المعلمات يتعرضن لمستوى مرتفع من الضغط المهني ، كذلك وجود مستوى منخفض من الدافعية للإنجاز لديهن ، ووجود علاقة سالبة ذات دلالة إحصائية بين الضغط المهني والدافعية للإنجاز .
الضغط المهني ، الدافعية للإنجاز ، المعلمات.
سامية/ رولة ابريعم/ مدفوني
.
ص 216-232.
Bouchellaleg Nadia
.
Benghada Zineb
.
ص 207-229.
أ. مخلوفي سعيد
.
ص 205-245.
بوتي حورية
.
واكد رابح
.
ص 498-527.
زواق امحمد
.
عبد الحق بحاش
.
ص 194-212.