مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية
Volume 7, Numéro 3, Pages 85-100
2023-11-30

دور الحملات الإعلامية لدى المنظمات المحلية وانعكاسها على تحقيق التنمية المستدامة في اليمن

الكاتب : السقاف محمد عبد الولي . حميد صالح محمد .

الملخص

ملخص: هدفت الدراسة الى معرفة الدور الذي تلعبه الحملات الإعلامية بغرض تحقيق التنمية المستدامة في اليمن من خلال تنفيذ المنظمات للعديد من برامجها التنموية عبر الحملات الإعلامية، ولتحقيق ذلك، فقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي المسحي، وطبقت استبانة على عينة قوامها (206) فرداً من العاملين في المنظمات المحلية لمعرفة آرائهم إزاء ذلك، وقد توصلت الدراسة إلى أن فاعلية الحملات الإعلامية المنفذة من قبل المنظمات المحلية في اليمن كان مقروناً باتباع القائمين على الحملة النهج العلمي في إعداد وتنفيذ تلك الحملات. Abstract: The study aimed to know the role played by media campaigns in order to achieve sustainable development in Yemen through the implementation of organizations of many of their development programs through media campaigns, To achieve this, it adopted the descriptive survey approach, and applied a questionnaire to a sample of (206) individuals working in local organizations to find out their opinions about it, and it concluded that the effectiveness of media campaigns implemented by local organizations in Yemen was coupled with the scientific approach in preparing and implementing those campaigns.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: التنمية المستدامة؛ الحملات الإعلامية؛ الدور؛ المنظمات المحلية. ; Keywords: Local organizations; Media campaigns; Role; Sustainable development.