مجلة المنتدى للدراسات والابحاث الاقتصادية
Volume 7, Numéro 2, Pages 484-502
2023-12-31
الكاتب : عطايلية بوثينة .
تهدف الدراسة الحالية إلى اختبار دور الابتكار في تحسين جودة الخدمة. تم استخدام برنامج SPSS مع عينة مكونة من 31 موظف بالمديرية العملية للاتصالات لولاية عنابة. تظهر نتائج الدراسة أن الابتكار (ابتكار الخدمة، ابتكار العملية والابتكار التسويقي) يساهم بشكل ايجابي في تحسين جودة الخدمة في قطاع الاتصالات. إضافة إلى ذلك، تم مناقشة الآثار الادارية وحدود الدراسة. The current study aims to examine the role of innovation in enhancing service quality. SPSS software was used to analyze data from a sample of 31 employees in the operational directorate of Telecomm in Annaba Wilaya. The study results indicate that innovation (service innovation, process innovation, and marketing innovation) significantly contributes to improving service quality in the Telecomm sector. Managerial implications and study limitations are also discussed.
ابتكار، جودة الخدمة، اتصالات الجزائر ، مديرية عملية للاتصالات بولاية عنابة، .SPSS
مكيد علي
.
زعاف نصيرة
.
ص 84-97.
خليفي سمية
.
سلام عبد الرزاق
.
ص 424-437.
بودينار شراز
.
رمضاني لطفي
.
ص 654-674.
خليفي سمية
.
سلام عبد الرزاق
.
لبوخ مريم
.
ص 68-85.
عبد الحميد بشير
.
بوطرفة صورية
.
ص 1-19.