مجلة البدر
Volume 2, Numéro 10, Pages 118-119
2010-10-15

السينما .... صناعة وتسويق القيم.

الكاتب : ماينو جيلالي .

الملخص

لم يعد يخفى على احد ما لصناعة السينما من أثر كبير في توجيه العقل البشري نحو قيم ومرتكزات ومفاهيم أريد لها مسبقا أن تشكل محور التفكير الإنساني الموجهة إليه ، ولنأخذ مثالا على ذالك وهو أثر النموذج الأمريكي الذي نجح إلى حد لا متناهي في تكريس المفاهيم والقيم التي أراد صناع القرار الأمريكي ترسيخها في عقول وأذهان الآخر ، وهي صورة الأمريكي المتفوق في كل شيء وعلى جميع الأصعدة والمجالات والذي لا مكان له إلا أن يكون المثل الأعلى الوحيد والأوحد ، وفي سبيل تحقيق هذه الأهداف سخرت لذلك ترسانة وجيشا من المؤسسات الإعلامية التي تفوق ميزانياتها ميزانية الكثير من الدول وتشكل هوليود كمؤسسة إعلامية سينمائية النموذج الأبرز في هذا المجال.

الكلمات المفتاحية

السينما، الهدف، الميزانية