مجلة معهد العلوم الإقتصادية
Volume 20, Numéro 1, Pages 31-54
2016-06-26
الكاتب : سامية آيت أمبارك .
إن سعي الجزائر للاندماج في الاقتصاد المعولم، القائم على التجارة الحرة وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، يفرض عليها مواكبة التطورات الاقتصادية الحديثة. تشكل التجارة الالكترونية إحدى أهم هذه التطورات. في هذا السياق تحاول هذه الدراسة تحديد واقع وآفاق التجارة الالكترونية في الجزائر، وآفاق تنميتها من خلال دراسة حالة عينة من المؤسسات الجزائرية. يمكن القول أنه رغم الوجود الفعلي لهذه الممارسة في الجزائر، تبقى استخداماتها محدودة مقارنة بالدول المتقدمة. فترقية التجارة الالكترونية في الجزائر يستوجب جملة من المتطلبات التشريعية والمالية والتكنولوجية خاصة منها ما يتعلق بالاستخدام الفعال لتكنولوجيا الإعلام والاتصال.
التجارة الالكترونية؛ كنولوجيا المعلومات والاتصال؛ التجارة الالكترونية بالجزائر.
جوهر بن رجدال
.
ص 207-221.
مغني زينب
.
مغني نادية
.
ص 170-182.
سامية بوقرة
.
ص 555-579.
كواشي حنان
.
قدي عبد المجيد
.
ص 554-570.
نعيمة بارك
.
ص 141-158.