دراسات فلسفية
Volume 8, Numéro 8, Pages 259-276
2012-06-30
الكاتب : اعمر ناصر باي .
يهدف هذا البحث الى بيان الخلفية الفلسفية لاستراتيجية التدريس بالمقاربة بالكفاءات، ودور الفلسفة البنيوية الاساسي في ذلك. وقد تم التوصل الى ان لهذه الفلسفة دورا ايجابيا في الانتقال من مقاربة التدريس بالاهداف الاجرائية الى التدريس بمقاربة الكفاءات، غير ان سيطرة الشكل على هذه الفلسفة يؤدي الى التقليل من حيوية العقل في التعلم .
التدريس - الكفاءات- الأهداف...
بغلول بوزيان
.
ص 107-142.
الحبيب عمي
.
ص 96-112.