دراسات فلسفية
Volume 8, Numéro 8, Pages 259-276
2012-06-30

الفلسفة البنيوية والتدريس بالكفاءات

الكاتب : اعمر ناصر باي .

الملخص

يهدف هذا البحث الى بيان الخلفية الفلسفية لاستراتيجية التدريس بالمقاربة بالكفاءات، ودور الفلسفة البنيوية الاساسي في ذلك. وقد تم التوصل الى ان لهذه الفلسفة دورا ايجابيا في الانتقال من مقاربة التدريس بالاهداف الاجرائية الى التدريس بمقاربة الكفاءات، غير ان سيطرة الشكل على هذه الفلسفة يؤدي الى التقليل من حيوية العقل في التعلم .

الكلمات المفتاحية

التدريس - الكفاءات- الأهداف...