مجلة تفوق في علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
Volume 8, Numéro 2, Pages 203-221
2024-01-03

دافعية الاتصال التربوي على العملية التعلمية للتربية البدنية من وجهة نظر أساتذة التربية البدنية والرياضية.motivation Of Educational Communication On The Learning Process Of Physical Education From The Point Of View Of Teachers Of Physical Education And Sports

الكاتب : نايل كسال عزيز .

الملخص

تهدف الدراسة إلى معرفة مدى مساهمة دافعية الاتصال التربوي على العملية التعلمية لتعليم الثانوي من وجهة نظر أساتذة التربية البدنية والرياضية ،ولهذا الغرض اعتمدنا على المنهج الوصفي لعينة متكونة من أساتذة التربية البدنية والرياضية لبلدية الجلفة حيث تم إختيارها بشكل عشوائي ، حيث تمثلت أداة جمع البيانات في الاستبيان الذي شمل جميع محاور فرضيات الدراسة ،وكما نعلم أن عملية الاتصال التربوي في حقيقتها عملية تفاعلية وليست بمجرد نقل البيانات والمعلومات وتوصف هذه البيانات والمعلومات بأنها القلب النابض للعملية التربوية ، حيث يواجه المتعلم بعض عراقيل و الصعوبات لدى تدريسه للأنشطة البدنية والرياضية التربوية ، لذا وجب على المعلم البحث عن طرق و سبل تساعد على الخروج من تلك المشكلات والصعوبات . الكلمات المفتاحية:الاتصال التربوي ؛ العملية التعلمية ؛ أساتذة التربية البدنية . Abstract: The study aims to know the extent of the contribution of educational communication motivation to the learning process of secondary education from the point of view of teachers of physical and sports education. In the questionnaire, which included all the axes of the hypotheses of the study, and as we know that the process of educational communication is in fact an interactive process and not just the transfer of data and information . . The teacher should look for ways and means to help get out of these problems and difficulties Keywords: educational communication; the learning process; Physical education teachers.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية:الاتصال التربوي ؛ العملية التعلمية ؛ أساتذة التربية البدنية والرياضية