المحترف
Volume 10, Numéro 3, Pages 87-107
2023-12-19

العلاقة بين مهارات الإتصال للأستاذ ت ب ور بالإتجاهات النفسية نحو الممارسة عند تلاميذ المرحلة الثانوية.

الكاتب : علي زروقي سيدأحمد . زيطوفي عبد القادر .

الملخص

هدف البحث إلى التعرف على أثر بعض المتغيرات الخاصة بأستاذ ت ب ور (الجنس، الخبرة، التكوين العلمي) على العلاقة بين مهارات الإتصال يالإتجاهات النفسية للتلاميذ نحو الممارسة في المرحلة الثانوية، وأسفرت النتائج على تأثر العلاقة بين المتغيرين تبعاً لمتغير جنس الأستاذ وكان ذلك لصالح الذكور، وتبعاً لمتغير الخبرة وكان ذلك لصالح فئة (من 5 إلى 10)، وتبعاً لمتغير المؤهل العلمي وكان ذلك لصالح الأساتذة المتحصلين على الدكتوراه. The research aimed to identify the impact of some variables related to the teacher of physical and sports education (sex, experience, scientific formation) on the relationship between communication skills and psychological attitudes of students toward practice in the secondary stage. For the variable of experience, this was in favor of (from 5 to 10), and according to the variable of academic qualification, and this was in favor of professors who obtained a doctorate.

الكلمات المفتاحية

مهارات الإتصال ; الإتجاهات النفسية ; الخبرة ; الجنس ; التكوين العلمي