مجلة البحوث التربوية والتعليمية
Volume 12, Numéro 3, Pages 127-144
2023-12-31

معايير فاعلية الإدارة الصفية في المدرسة الجزائرية

الكاتب : بن مبخوت محمد .

الملخص

يسعى هذا البحث إلى بيان معايير فاعلية إدارة الصف الدراسي في المدرسة الجزائرية من خلال بطاقة تقييم التربص، وبطاقة زيارة خلية المادة، وبطاقة زيارة المدير، وبطاقة زيارة المفتش، وامتحان الترسيم، وبطاقة تقييم منحة الأداء التربوي والمردودية، وبطاقة التقييم الخاصة بالحركة. ويتطلع إلى تطوير تلك المعايير من خلال البحوث التربوية الميدانية عربيا وعالميا. This Search came for assessing the effectiveness of classroom management in Algerian school by assessing the internship, the colleague evaluation, the report visit of the Director, report educational to visit the Inspector, exam demarcation, assess grant performance educational and cost-effectiveness, and evaluation movement. It is looking forward to the development of those standards through educational research field regionally globally. Keywords: classroom management, effectiveness, , Evaluation

الكلمات المفتاحية

الإدراة الصفية ; تسيير القسم ; تدبير الفصل ; الفاعلية ; التقويم