مجلة معالم للدراسات الاعلامية و الاتصالية
Volume 5, Numéro 2, Pages 79-90
2023-12-30

ممارسة العلاقات العامة الرقمية في البيئة الاتصالية الجديدة: الأطر والمفاهيم

الكاتب : خبيزي سامية .

الملخص

مع التسارع في استخدام التكنولوجيات الحديثة أصبحت المؤسسات الحديثة تتسابق نحو إنشاء مواقع الكترونية وصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتتمكن من عرض نشاطاتها وإشباع حاجات جمهورها الخارجي من المعلومات، وكذا تفعيل العلاقات معهم على هذا نهدف من خلال هذه المداخلة إلى إبراز الممارسات الجديدة للعلاقات العامة الرقمية. من أبرز ما توصلنا إليه أن تشكل وظهور العلاقات الرقمية جاء مدفوع بمجموعة من العوامل، وقد أصبحت تلعب أدورا مهمة في المؤسسة إلى أنها تواجه تحديات عديدة. Abstract: With the acceleration in the use of modern technologies, modern institutions are racing towards creating websites and pages through social networking sites to be able to present their activities and satisfy the information needs of their external audience, as well as activate relations with them. Thus, we aim through this intervention to highlight the new practices of digital public relations. One of the most prominent findings we have found is that the formation and emergence of digital relationships was driven by a number of factors, and they have become important roles in the organization, even as they face many challenges.

الكلمات المفتاحية

العلاقات العامة الرقمية ; البيئة الاتصالية الجديدة ; تكنولوجيا المعلومات والاتصال