مجلة الذكاء الاقتصادي والتنمية
Volume 2, Numéro 1, Pages 54-64
2020-03-01
الكاتب : مراد حجاج . سمير بن عياش .
تهدف هذه الدراسة إلى البحث في المعوقات التي تواجهه تسويق الوجهات السياحية الكترونيا وتحليل واقع التسويق السياحي في الجزائر، كما تهدف أيضا الوقوف على المشاكل المرتبطة بالجانب التنظيمي ونوعية الخدمات التسويقية بالتركيز على أسباب ضعف التسويق الالكتروني للخدمات السياحية داخليا من طرف مختلف المؤسسات السياحية بالاعتماد على تشخيص الواقع المعاش. توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج تتلخص أساسا في عدم ارتقاء التسويق الالكتروني للخدمات السياحية بالجزائر رغم أهميته في الترويج السياحي بسبب غياب البرامج التسويقية إضافة الى النقص في تطوير المواقع الإلكترونية للتسويق الالكتروني من قبل المؤسسات السياحية وعدم ربط هذه المواقع بالشبكات الالكترونية بمنصات الحجز الإلكتروني. Abstract: This study aims to analyze the obstacles facing the marketing of electronicaltourist, and to analyze the reality of tourism marketing in Algeria, It also aims to identify the problems related to the organizational aspect and the quality of marketing services ;Focusing on the reasons for the weakness of e-marketing for tourism services . The study also reached a set of results, mainly summarized in the lack of e-marketing for tourism services in Algeria despite its importance in tourism promotion due to the absence of marketing programs of e-marketing websites and linking these sites to electronic networks withelectronic booking platforms .
التسويق السياحي الالكتروني، المؤسسات السياحية في الجزائر، الخدمات التسويقية.، E-tourism marketing.Tourism establishments in Algeria.Marketing services.
بن عياش سمير
.
حجاج مراد
.
ص 1233-1248.
رماس محمد أمين
.
حميدي زقاي
.
زواد رجاء
.
ص 197-210.
شريط وليد
.
دوحة سلمى
.
ص 79-98.
شوالي أحلام
.
طبايبية سليمة
.
ص 144-169.