جماليات
Volume 10, Numéro 1, Pages 216-240
2023-12-30
الكاتب : مشرنن خليدة . خطاب محمد .
نروم في هذه الورقة البحثية إلى الغوص في البناء التكويني الجمالي وآليات اشتغاله، في السياقات الفنية المتعددة التجلي والتمظهر، ومنها المنجز البصري باعتباره خطابا فنيا، ومنظومة من التمثلات للصورة الذهنية، التي تستدعي معطيات لتحقيق جمالية هذا المشهد البصري. وعلى أساس أن الصورة الإبداعية التيمات الحاملة لتجليات جمالية، جاءت إبداعات نجا المهداوي خزانا من الدلالات، التي أكسب وجودها مرجعية ورؤية حداثية للحرف العربي، فحتمت قراءتها وإعادة مقروئيتها، فتجاوز مضمونها السرديات إلى مقولات الأنا والآخر، والحاضر والمغيب.
الجمالية ; الجمال ; التك ; ين الفني ; الحرف العربي ; الفنان نجا المهدا
عبد الرحمن بن محمد بعثمان
.
ص 239-256.
جرادات عبد الكريم
.
ملايري يد الله
.
ص 119-153.
مولوج محمد أمين
.
ص 345-358.
زين الدين مختاري
.
ص 21-26.