مجلة إضافات إقتصادية
Volume 7, Numéro 2, Pages 446-465
2023-12-28

أثر الإستراتيجية التسويقية للمؤسسة على المربع الذهبي للتسويق.- دراسة حالة مؤسسة عمر بن عمر للعجائن-الفجوج- قالمة

الكاتب : بوغنجيوة أمينة .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة أثر الإستراتيجية التسويقية للمؤسسة على تحقيق أبعاد المربع الذهبي للتسويق، تمت دراسة الحالة في مؤسسة عمر بن عمر للعجائن- الفجوج- قالمة، و من أجل ذلك تم توزيع 384 استبيان على المستهلكين، و تم الحصول على 363 استبيان صالح للدراسة، تمت دراسة و تحليل النتائج بواسطة برنامج SPSS. و قد توصلت الدراسة إلى وجود أثر لتطبيق الإستراتيجية التسويقية على المربع الذهبي للتسويقي بأبعاده الأربعة (الصورة الذهنية، التموقع التسويقي، الرضا و الولاء).

الكلمات المفتاحية

الإستراتيجية التسويقية ; المربع الذهبي للتسويقي ; الصورة الذهنية ; التموقع التسويقي ; الرضا ; الولاء