مجلة المكتبات والمعلومات
Volume 2, Numéro 1, Pages 9-22
2003-12-15

التسيير الإلكتروني للوثائق

الكاتب : عبد المالك بن السبتي .

الملخص

التسيير الإلكتروني للوثائق أو التسيير الإلكتروني للمعلومات والوثائق هو مجموعة من الأدوات والتقنيات التي بواسطتها يمكن ترتيب، تسيير، وحفظ الوثائق واسترجاعها من خلال جملة التطبيقات الخاصة بالإعلام الآلي في إطار النشاط العادي للمؤسسة ، ونتيجة لهذا يمكن لموظف الأرشيف مثلا أن يصل إلى قيود الوثائق في وقت قياسي قد يقدر بالثوان، بمعنى أن التسيير الإلمتروني للوثائق سيمكن الموظف من استرجاع المعلومات والوثائق التي يحتاج إليها عند آدائه لعمله دون مغادرة موقع عمله.

الكلمات المفتاحية

التسيير الإلمتروني للوثائق،؛ الأرشيف؛ تكنولوجيا المعلومات