Aleph
Volume 10, Numéro 4, Pages 161-179
2023-09-29
الكاتب : حمية راشد . تقيق جمال . براهيمي قدور .
هدفت الدراسة الى التحقق من أثر برنامج مقترح من الألعاب التقليدية لتطوير بعض المهارات الحسية الحركية لتلاميذ المرحلة الابتدائية، تكونت عينة الدراسة من (70) تلميذا سنهم بين (08-11 سنة). واعتمدت الدراسة على المنهج التجريبي واستخدمت الدراسة مجوعة من الأدوات مثل اختبار جون رافن لقياس درجة الذكاء، ومجموعة من الاختبارات الحركية لقياس المهارات الحسية الحركية، بالإضافة إلى البرنامج الترويحي، وانتهت الدراسة إلى التحقق من أثر البرنامج المقترح حيث تحسنت المهارات الحسية الحركية لتلاميذ المجموعة التجريبية. The study aimed to verify the effect of a program of traditional games proposed to develop some sensory-motor skills for primary school students. The study sample consisted of (70) students aged between (08-11 years). and the results of the study were as follows: There are statistically significant differences in the pre and post measurements of the experimental group in developing some sensory motor skills in favor of the post test.
01. الألعاب التقليدية، 02. المهارات الحسي حركية، 03 البرنامج الترويحي. ; 01. Traditional Games, 02 Motor Sensory Skills, 03 Recreational program
القيزي الهواري
.
بن حامد نور الدين
.
خيثر محمد لمين
.
ص 84-101.
نصرالدين بركاتي
.
ص 413-436.
كروم بشير
.
ص 654-671.