المجلة الدولية للدراسات التسويقية
Volume 2, Numéro 1, Pages 115-139
2018-06-30
الكاتب : نصيرة عليط . منال منصور .
يهدف هذا البحث إلى التعرف على مدى تأثير صورة بلد المنشأ، الصورة الذهنية للعلامة، الجودة المدركة على نية المستهلك لشراء سيارة سياحية جديدة (ثلاث علامات هي رونو، تويوتا وشيري)، ولتحقيق هذا الهدف تم إجراء دراسة استقصائية على عينة متكونة من 565 مستجوبا من الج زائر العاصمة، وهران وقسنطينة. توصلت الدراسة إلى أن صورة منتجات بلد المنشأ، الصورة الذهنية للعلامة، الجودة المدركة تؤثر ايجابا على نية المستهلك لشراء سيارة جديدة، في حين لا تؤثر صورة بلد المنشأ (المكون المعرفي، العاطفي والسلوكي) على نية الشراء.
صورة بلد المنشأ، صورة العلامة، الجودة المدركة، سلوك المستهلك، نية الشراء
رزين عكاشة
.
بورقعة فاطمة
.
بن عزة محمد أمين
.
ص 204-214.
سفيان لرادي
.
ص 9-23.
فطيمة مرسال
.
عبد النور بلميمون
.
ص 76-85.
خنفر إياد عبد الله
.
الشيخ مصطفى السعيد
.
ص 111-132.