les cahiers du mecas
Volume 19, Numéro 2, Pages 351-368
2023-12-26

منصات التواصل الإجتماعي كآلية لتنمية التعليم المقاولاتي لدى الطلبة الجامعيين (دراسة حالة دار المقاولاتية بالمركز الجامعي مغنية)

الكاتب : بوريش سهام . بوريش احمد .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور منصات التواصل الاجتماعي في دعم التعليم المقاولاتي، حيث تم اسقاط الجانب التطبيقي على دار المقاولاتية بالمركز الجامعي مغنية، ولجمع المعطيات والبيانات اعتمدنا على المنهج الوصفي والتحليلي في هذه الدراسة، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام الاستبيان كأداة للدراسة حيث تم الاعتماد على 34 استبانة؛ وبعد تحليل البيانات باستخدام برنامج SPSS وبرنامج معالج الجداول Excel أين توصلنا إلى جملة من النتائج ابرزها: ان منصات التواصل الاجتماعي تلعب دورا مهما في دعم التعليم المقاولاتي إذ يمكن لرواد الأعمال استغلال هذه الميزة وتوظيفه جيدا ورفع مستوى الوعي.

الكلمات المفتاحية

منصات التواصل الاجتماعي ; التعليم المقاولاتي ; دار المقاولاتية ; المركز الجامعي مغنية