قضايا لغوية
Volume 4, Numéro 3, Pages 18-42
2023-12-15

صياغة الأهداف ضمن تصنيف سيمبسون

الكاتب : انحيب محمد .

الملخص

يتناول هذا البحث موضوع صنافة سيمبسون في المجال المهاري الحركي؛ حيث تركز هذا الصنافة على تطوير مهارة حركية من مستوى الإدراك إلى مستوى الإبداع. تهدف الدراسة إلى معرفة ما إذا كان كتاب الهادواي(01) لتعليم الإنجليزية الأمريكية للمبتدئين قد طبق مستويات هرم سيمبسون في أنشطته لتعليم اللغة الإنجليزية التواصلية. من أهم نتائج هذه الدراسة هو أن الكتاب استعمل أربع عبارات لصياغة الأهداف في تعليم اللغة الإنجليزية التواصلية وهي كالآتي: استمع، ردد،اسأل وأجب. Abstract This paper focuses on Simpson' taxonomy in in psychomotor, that emphasizes on the progression of mastery of a skill from observation to invention. The study aims to observe whether American Headway 1 Student book applied levels of this Taxonomy in his activities to teach communicative english language. One of the most important findings is that the book uses four expressions to formulate gaols of practicing communicative english: listen, repeat, ask and answer. Keywords: Taxonomy; Simpson; Communicative; English; Language.

الكلمات المفتاحية

سيمبسون ; اللغة ; الإنجليزية ; التواصلية ; صنافة