الباحث
Volume 6, Numéro 2, Pages 35-44
2014-12-31

La Place Des Genres Littéraires Dans L’enseignement-apprentissage Du Français En Algérie

Auteurs : Ben Azzout Ouahiba .

Résumé

: إن النص الأدبي احتل دائما مكانة مميزة في الكتب المدرسية في الطورين المتوسط والثانوي.نصوص أدبية ثرية ومتنوعة تقدم للتلاميذ بكل انواعها الأدبية:"الشعر، قصة قصيرة، قصة مصورة،مجلة القصص المصورة"، لتطوير كفاءة القراءة والكتابة، ولكن معظم النصوص المقترحة لا تناسب مع مستوى التلاميذ الذين يجدون باستمرار صعوبات في القراءة و فهم النص الأدبي.لهذا نريد اضافة في الكتب المدرسية كل أنواع الأدبية المستخرجة من الآداب الخاصة بالشباب كالقصة المصورة والشعر والقصة القصيرة الخ...لتسهيل الاطلاع على الادب وتكوين أطفال قراء.

Mots clés

:genre littéraire, lecture, écriture, littérature de jeunesse, manuels de français, cycles moyen et secondaire