مجلة التربية والتنمية
Volume 1, Numéro 1, Pages 55-61
2022-12-22

النمو المعرفي بين البنيوية والبنيوية الجديدة (نظرية المعاملات التكوينية ل: باسكوال ليون أنموذجا)

الكاتب : مامة دحماني .

الملخص

إن عملية المعرفة لا يمكن فهمها دون الخوض في آليات عملها وكذا تطورها ناهيك عن أهم مراحلها وتطوراتها، حيث إن عملية النمو في حد ذاتها تشكل اللبنة الأساسية في فهم عملية التعلم. وعليه فالنمو المعرفي يبقى مرهونا بفهم كل العلامات وكذا المؤهلات التي تخص الأطفال عند تحقيقهم أي نجاح في إطار تعلمهم كالذكاء والتذكر مثلا.

الكلمات المفتاحية

النمو المعرفي-البنيوية-البنيوية الجديدة-المعاملات التكوينية