مجلة المجمع الجزائري للغة العربية
Volume 15, Numéro 2, Pages 21-32
2019-12-31
الكاتب : فازية تيقرشة . عمر بلخير .
تتمحور إشكالية البحث حول تفعيل أدوات الوضعية المشكلة وبيداغوجيا المشروع في المقاربة النصية المطبقة في المدرسة الجزائرية لتفعيل العمليات الميطامعرفية عند المتعلمين بخلق وضعيات تعليمية تواصلية تناسب المحتوي التعليمي واحتياجات المتعلمين بإجراءات تطبيقية تضبط معالجة النظام اللغوي عند المتعلم بإدراك هذه العمليات الذهنية التي يشتغل بها ذهن المتعلم في تحقيق عملية التواصل في المهارات الختامية على المستويين الشفاهي والكتابي.
الوضعية المشكلة، بيداغوجيا المشروع، المقاربة النصية، العملية التعليمية، العمليات الميطامعرفية.
مكي سهام
.
ص 94-111.
جوامع رضا
.
ص 297-324.
غمام عمارة الأمين
.
زعطوط حسين
.
ص 113-132.