مجلة التربية البدنية والرياضية
Volume 2, Numéro 1, Pages 122-142
2023-06-01

مواقع التواصل الاجتماعي واستغلال جماهرية الرياضة (قوة المنشور-الاختراق-التعصب-التسويق)

الكاتب : الشريف ناصري محمد . يوسف سعيدي زروقي .

الملخص

لقد برزت مواقع التواصل الاجتماعي كبديل للإعلام التقليدي، ونظرا لتزاوجها مع مختلف جوانب الحياة، ومن بين هذه الجوانب الجانب الرياضي ذو القاعدة الجماهيرية الكبيرة بين مختلف الفئات الاجتماعية، كبارا كانوا او صغارا،فقراء او اغنياء، مثقفين او اشخاص عاديين، وقد سلطنا الضوء في بحثنا على مجموعة من النقاط الأساسية أهمها: قوة المنشور الرياضي على مواقع التواصل وكيف يجذب المتلقي، الاختراق الثقافي للشباب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي واستغلالها للرياضة، انتشار ظاهرة التعصب لدى الجماهير الرياضية، والتسويق الرياضي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. Social media sites have emerged as an alternative to traditional media, and due to their intermarriage with different aspects of life, and among these aspects of sports with a large mass base among different social groups, adults or young, poor or rich, intellectuals or ordinary people, we have highlighted in our research a range of key points, the most important of which: the the power of publication on the social media sites and how the recipient attracts, the cultural penetration of young people through social media sites and their exploitation of sports, the spread of intolerance among sports audiences. And sports marketing

الكلمات المفتاحية

مواقع التواصل الاجتماعي ; الرياضة. ; Social media sites ; Sport.