مجلة دراسات في الاقتصاد وإدارة الأعمال
Volume 6, Numéro 1, Pages 135-154
2023-06-15

التشخيص الاستراتيجي للبيئة التسويقية للبنوك,دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة قالمة

الكاتب : عمايرية سهيل . بوعزيز ناصر .

الملخص

الغرض من هذه الورقة البحثية هو تشخيص البيئة التسويقية للبنوك الجزائرية تشخيصا استراتيجيا من اجل إعطائها صورة واضحة ومتكاملة بإبراز مكامن القوة والضعف,وكذا الفرص والتهديدات التي لها تأثيرا على حاضر ومستقبل البنك,هذه المعطيات الوافية تعتبر بمثابة التهيئة الضرورية لاتخاذ القرارات المناسبة التي تخص البنك. خلصت الدراسة إلى تأكيد إمكانية إسقاط أدوات التشخيص الاستراتيجي على بنك الفلاحة والتنمية الريفية,وجمع معلومات متكاملة ودقيقة عن وضعية البنك,هذه العملية تحتاج إلى موارد بشرية متخصصة ومؤهلة,والى اهتمام الإدارة العليا للبنوك الجزائرية بهذه الوظيفة الهامة.

الكلمات المفتاحية

البيئة التسويقية,التشخيص الاستراتيجي,أدوات التشخيص الاستراتيجي,بدر بنك