Revue Finance & marchés
Volume 10, Numéro 2, Pages 247-272
2023-09-15
الكاتب : العيد محمد . تونسي نجات .
ملخص: الهـــدف من وراء البحث هو تكريس سياسة سياحية متطورة والرفع من مستوى تقديم المنتج السياحي إلى المستهلك قصد إشباع رغباته، وفي هذا الإطار، نجد أن هناك آليات للقيام بإعطاء الصورة الواضحة للتسويق السياحي، و بالتالي العمل على إرضاء المستهلك و إغراءه بطريقة جذابة من شأنها أن تجعله يتعلق بهذه المنفعة السياحية. خلصت نتائج البحث إلى السعي على تحقيق التنمية المستدامة من وراء توفير الرخاء للمستهلك وهذا بتقديم المنتج السياحي المرغوب فيه بطريقة جذابة والتي تتوفر فيها المعايير الدولية المطلوبة من تطوير في البنى التحتية للقطاع السياحي، كالأمن وتوفر وسائل المواصلات والاتصالات ونشر الوعي والثقافة السياحية. Abstract: The aim of the research is to establish an advanced tourism policy and raise the level of presenting the tourism product to the consumer in order to satisfy his desires, to make it related to this tourism benefit. The results of the research concluded that we seek to achieve sustainable development by providing prosperity to the consumer by providing the desired tourism product in an attractive way that meets the required international standards of development in the infrastructure of the tourism sector, such as security, availability of means of transportation and communication, spreading awareness and tourism culture.
الصناعة السياحية ; المنتج السياحي ; التنمية المستدامة ; الوعي السياحي
بن مرزوق نبيل
.
يدو محمد
.
ص 38-53.
الحاج أحمد محمد
.
حليمي وهيبة
.
صبان أسماء هجيرة
.
ص 123-137.
حمدي باشا وليد
.
ميلودي عمار
.
خنيش يوسف
.
ص 36-50.