الممارسات اللّغويّة
Volume 5, Numéro 1, Pages 199-208
2014-03-01

اضطرابات اللغة الشفهية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم

الكاتب : ليندة بودينار .

الملخص

تعد اللغة من أهم وسائل التواصل والتعبير عن الذات على اعتبار أنها نظام من الرموز الصوتية متفق عليه في ثقافة معينة وفق تنظيم وقواعد مضبوطة وذلك بما تحتويه من مهارات كالتحدث والاستماع، القراءة والكتابة، فهي تمثل نافذة من نوافذ المعرفة وتناقل الخبرات الحياتية عبر العصور. فاللّغة من الموضوعات المهمة والأساسية في حياة الشعوب والأمم وسمة حضارية أصيلة تعد من أهم المكونات الأساسية للروابط الاجتماعية التي من خلالها يتم تبادل الآراء والمعارف والعواطف.

الكلمات المفتاحية

الطفل- اللغة- اكتساب اللغة الشفوية- التعلم- صعوبات التعلم- نظريات التعلم.