مجلة الدراسات الإقتصادية والمالية
Volume 9, Numéro 2, Pages 1-12
2016-08-31

التسويق السياحي وصناعة الفندقة في الجزائر _حالة عنابة _

الكاتب : هدى معيوف .

الملخص

تحتل السياحة أهمية كبيرة في التنمية الاقتصادية لأي دولة ، بحيث أصبح النشاط السياحي يمثل نسبة كبيرة من إجمالي الأنشطة الاقتصادية ،كما أنها تمثل موردا مهما قابلا للزيادة ،إضافة إلى أنها تقدم فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لمئات الملايين من الأشخاص العالم ، كما تعد السياحة مجالا خصبا لزيادة الموارد من العملات الأجنبية وتوظيف رؤوس الأموال والأيدي العاملة . ومن المعروف انه لكل نشاط أسلوب تنشيط معين ويعتبر التسويق من أهم الأساليب التي تساهم في تنشيط قطاع السياحة ،حيث أن وجود المقومات السياحية دون القدرة على استغلالها في جذب السياح وتسويق المنتج السياحي لا يساهم في دعم الاقتصاد المحلي. كما تعد صناعة الفنادق والفندقة أحد المعالم الأساسية في الضيافة وكما أنها تعتبر إحدى مستلزمات الحضارة ، بالإضافة إلى أنها أصبحت ركن من الأركان الأساسية للسياحة .

الكلمات المفتاحية

التسويق السياحي، الفندقة، الانتاج السياحي