مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية
Volume 7, Numéro 2, Pages 117-134
2023-06-30
الكاتب : خبيزي سامية .
لقد توجهت المؤسسات نحو دمج العناصر المشكلة للاتصالات التسويقية التقليدية والحديثة في نظام متكامل ضمن خطة إستراتيجية قائمة على التنسيق بين جهود مختلف القائمين على الاتصال للوصول إلى رسائل اتصالية واضحة وموحدة. نحن من خلال هذه الدراسة نهدف إلى تسليط الضوء على أوجه التكامل بين عناصر المزيج التسويقي الحديث(الإعلان على الخط، العلاقات العامة على الخط، تنشيط المبيعات على الخط ، البيع على الخط.........) من خلال قراءة وتحليل الموقع الالكتروني لمؤسسة جازي. إن من أبرز ما توصلنا إليه أن مؤسسة جازي تعتمد في سياستها التسويقية على عناصر اتصالية وأخرى ترويجية في إطار تحقيق التكامل للعناصر المجسدة لاتصالاتها التسويقية والتي برزت جليا من خلالها موقعها الالكتروني. Abstract: Institutions have moved towards integrating traditional and modern elements of marketing communication into an integrated system within a strategic plan based on coordinating the efforts of various communicators to reach clear and unified communication messages. Through this study, we aim to highlight the complementarities between the elements of the modern marketing mix (on-line advertising, online public relations...) by reading and analyzing the website of djezzy. One of the most important findings of our findings is that djezzy Foundation relies in its marketing policy on communication and promotional elements within the framework of achieving integration of the elements embodied in its marketing communications, which clearly emerged through its website
الاتصال ; الاتصالات التسويقية المتكاملة ; التسويق ; المزيج الاتصالي ; المزيج الترويجي
عوان علي
.
محمودي أحمد
.
ص 243-264.
دليلة بن براهم
.
محمد فرحي
.
ص 31-55.
وزاني محمد
.
دياب زقاي
.
ص 97-107.
قرناني ياسين
.
بوالصوف مريم
.
ص 146-160.