مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية
Volume 7, Numéro 2, Pages 34-55
2023-06-30

مستويات الثقة في مواقع التواصل الاجتماعي كمصدر للمعلومات . طلبة كلية الإعلام جامعة بنغازي أنموذجاً

الكاتب : المنفي محمد سالم موسى .

الملخص

يستهدف هذا البحث التعرف على مستويات ثقة طلبة كلية الإعلام جامعة بنغازي في مواقع التواصل الاجتماعي كمصدر لمعلوماتهم من خلال طبيعة ومعدل وأسباب متابعتهم، بالإضافة إلى معرفة متطلبات الثقة في معلومات مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك رصد أسباب عدم الثقة فيها وإظهار أشكال التفاعلية ومستويات التفاعل. واعتمد البحث على المنهج الوصفي على اعتبار أنه يساهم في رصد وجمع المعلومات وشرحها وتفسيرها وتحليلها وصولاً إلى النتائج وتم الاستناد إلى هذا المنهج فيما يتعلق بالدراسات المسحية الخاصة بدراسة الجمهور، حيث تمثل ذلك في دراسة جمهور طلاب كلية الإعلام كنموذج لطلاب جامعة بنغازي، ونظراً لكبر حجم مجتمع طلاب الكلية كنموذج تم اختيار عينة قوامها (305) طالباً وطالبة. Abstract This research came under the title (Levels of Trust in Social networking sites as a Source of Information as a Model for Students of the Faculty of Mass Communication - University of Benghazi). The research aimed to identify the levels of confidence of students of the Faculty of Media at Benghazi University in social networking sites as a source of their information through the nature, rate and reasons for their follow-up, as well as the requirements of trust in social networking information, as well as to monitor the reasons for their mistrust and show interactive forms and levels of interaction

الكلمات المفتاحية

مواقع التواصل الاجتماعي؛ الثقة؛ مستويات؛ التفاعلية