سوسيولوجيا الجريمة للبحوث والدراسات العلمية في الظواهر الاجرامية
Volume 2, Numéro 1, Pages 75-89
2021-06-30
الكاتب : أمال مقدم . فوزية مصابيح .
نهدف من خلال هذه الدراسة إلى تبيان أثر الفشل الدراسي في ظهور السلوك العدواني لدى تلاميذ التعليم الثانوي، وذلك بتطبيق استبيان على عينة قوامها 120 تلميذ وتلميذة اختيروا بطريقة مقصودة من ثانويتين بخميس مليانة، مستخدمين في ذلك المنهج الوصفي التحليلي. وبعد جمع البيانات وتحليل النتائج تبين لنا أن الفشل الدراسي له أثر كبير في ظهور السلوك العدواني لدى تلاميذ التعليم الثانوي. Through this study, we aim to clarify the role of academic failure in the emergence of aggressive behavior among high school students, by applying a questionnaire to a sample of 120 male and female students who were selected in the intended method from two secondary schools in Khamis Miliana. Using a descriptive analytical approach. After collecting data and analyzing the results, we found that school failure has a significant role in the emergence of aggressive behavior among secondary school students.
السلوك العدواني، الفشل الدراسي، التلاميذ، الوسط المدرسي. Aggressive behavior, failure Academic, students, school environment.
عزيزي براهيم
.
طلحي ايمان
.
هادي كزار الطائي مازن
.
ص 362-370.
مساوي حسان
.
ص 494-507.
مليكة/رقية مدور/وافي
.
ص 90-111.
طهير عدنان
.
بن عبد الرحمان سيد علي
.
طهير ياسمين
.
ص 61-70.
مقدم أمال
.
مصبايح فوزية
.
لحول فايزة
.
ص 431-450.