مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 14, Numéro 2, Pages 218-232
2023-07-05

تقييم إنجازات قطاع الخدمات الفندقية في ظل المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية آفاق 2030 (دراسة تحليلية للفترة (2015/ 2021))evaluation Of The Achievements Of The Hotel Services Sector Under 2030 Horizon Tourism Development Master Plan (an Analytical Study (2015/2021))

الكاتب : رمضاني هناء .

الملخص

ملخص: تهدف هذه الدراسة إلى تقييم إنجازات قطاع الخدمات الفندقية في ظل المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية (دراسة تحليلية للفترة (2015/ 2021). وخلصت هذه الدراسة إلى أنه وعلى الرغم من الجهود التي تبذلها الحكومة الجزائرية لتحسين نوعية العرض السياحي الفندقي، تبقى إنجازات قطاع الخدمات الفندقية في الجزائر لا ترتقي إلى المستوى المطلوب ويتجلى ذلك بوضوح في العجز الذي سجلته الأهداف المبرمجة، بالإضافة إلى التأخير المسجل في العديد من المشاريع الفندقية ضمن البرنامج المسطر، كما أن طاقات الإيواء التي تتوفر عليها الجزائر لا تستجيب للزيادة المستمرة في عدد السياح. Abstract: This study aims to assess the achievements of the hotel services sector under the Tourism Planning (An Analytical study 2015/2021). This study concluded that, despite the Algerian Government's efforts to improve the quality of hotel tourism supply, in Algeria ", the achievements of the hotel services sector in Algeria remain unsatisfactory and are clearly reflected in the shortfall in programmed objectives. In addition to the delays recorded in many hotel projects within the program and Algeria's shelter capacity did not respond to the continued increase in the number of tourists.

الكلمات المفتاحية

السياحية ; المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية آفاق 2030 ; قطاع الخدمات الفندقية في الجزائر ; Tourism ; 2030 horizon tourism development master plan ; hotel services sector in Algeria