المجلة الجزائرية للأبحاث والدراسات
Volume 6, Numéro 3, Pages 635-656
2023-07-30

اتجاهات الطلبة الجامعيين نحو استخدام التعليم الإلكتروني _مجموعة نقاشات و قضايا سوسيولوجيةالفيسبوكية _ أنموذجا_

الكاتب : بن بليدة حنان .

الملخص

ملخص: تهدف هذه الدراسة إلى معرفة اتجاهات الطلبة المشتركون في صفحة نقاشات و قضايا سوسيولوجية نحو استخدام التعليم الإلكتروني و الذي زاد استخدامه بعد ظهور جائحة كورونا و الذي اعتمد عليه الطالب و تعامل معه بصفة مباشرة من أجل ذلك اعتمد الباحث على المنهج الوصفي باستخدام استمارة استبيان الكترونية على عينة قوامها 98 طالب حيث تم معالجة النتائج إحصائيا باستخدام برنامج SPSS. توصلت الدراسة إلى أن للطلبة اتجاهات ايجابية نحو استخدام التعليم الإلكتروني، و أن كل من اتجاهاتهم المعرفية و الوجدانية إيجابية أيضا نحو التعليم الإلكتروني. Abstract: This study aims to know the attitudes of the students participating in the discussiouns and sociological lssues page towards the use of learning , which increased its use after the emergence of the corona virus, which the student relied on and the student dealt with directely . The results were statistically processed using spss, the study concluded that the students have positive attitudes towards the use of learning, and that each of their cognitive and emotional attitudes is also positive towards learning.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: التعليم الإلكتروني، الطالب، الاتجاهات، منصة مودل، المستودعات الرقمية،الاتصال العلمي Keywords: Electronic education, student, trends, moodle platform, digital repositories, scientific communication .