سلوك
Volume 9, Numéro 1, Pages 50-66
2023-07-30

التقويم البديل وأثره على جودة تعليم الطالب الجامعي كنموذج استشرافي معاصر

الكاتب : قدي سومية .

الملخص

تهدف الدراسة الراهنة إلى تناول موضوع التقويم البديل وأثره على جودة تعليم الطالب الجامعي كنموذج استشرافي، ولتحقيق هذا الهدف اعتمدنا على المنهج الوصفي، وتكونت عينة الدراسة من 76 طالبا وطالبة من طلبة السنة الثانية علم النفس بجامعة معسكر للسنة الجامعية 2019-2020، طبقنا عليهم استبيان التقويم البديل، واستبيان جودة التعليم لدى الطالب الجامعي، وبعد تحليل وتفسير ومناقشة النتائج توصلنا إلى أنه يوجد أثر دال إحصائيا للتقويم البديل على جودة تعليم الطالب الجامعي، كما توصلنا إلى أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلبة المقيمين بالتقويم البديل والطلبة المقيمين بالتقويم التقليدي ولصالح طلبة المقيمين بالتقويم البديل. كلمات مفتاحية: التقويم البديل، جودة التعليم، الطالب الجامعي.

الكلمات المفتاحية

التقويم البديل ; جودة التعليم ; الطالب الجامعي