التحدي
Volume 15, Numéro 2, Pages 457-468
2023-07-24

أثر وحدات تعليمية مبنية على الألعاب الحركية لتنمية التوافق الحركي ودقة التصويب في كرة اليد لدى المعاقين بصريا (11-13) سنة

الكاتب : عفريت ليلى . قوميري فايزة حورية .

الملخص

تهدف الدراسة إلى التعرف على اثر وحدات تعليمية مبنية على الالعاب الحركية في تنمية التوافق الحركي ودقة التصويب في كرة اليد اثناء حصة التربية البدنية والرياضية لدى المعاقين بصريا (11-13) سنة، وباستخدام المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتكافئتين ضابطة-تجريبية على عينة قصدية قوامها 16 تلميذا، وقد أظهرت النتائج فعالية وأفضلية استخدام البرنامج التعليمي المقترح على استخدام البرنامج العادي الذي لا يعتمد على الالعاب الحركية. Abstract: The study aims to identify the effect of educational units for motor games in the development of motor coordination and shot accuracy in handball for the visually impaired (11-13 years), using experimental method for 16 students. The results has shown that the suggested program has an efficacy that the ordinary program.

الكلمات المفتاحية

الألعاب الحركية ، التوافق الحركي ، دقة التصويب