التحدي
Volume 15, Numéro 2, Pages 78-90
2023-07-24

فعالية أنظمة الترويج الالكتروني على الاستثمار الرياضي "دراسة ميدانية للمؤسسات الاقتصادية الخاصة لولاية الاغواط

الكاتب : زغلاش الياقوت دنيا . دهينة محمد رضوان .

الملخص

هدفت الدراسة إلى معرفة فعالية أنظمة الترويج الالكتروني على الاستثمار الرياضي في المؤسسات الاقتصادية الخاصة ،اعتمدنا خلالها على المنهج الوصفي حيث تكونت عينة البحث من 15 فرد من رؤساء المصالح و العاملين بمؤسستي موبيليس و جازي لولاية الاغواط ، تم توزيع استمارة استبيان حول موضوع الدراسة الذي بنيت محاوره من جملة الدراسات السابقة ذات الصلة بموضوع البحث ، وقد توصلت الدراسة إلى أن أنظمة الترويج الالكتروني لها فعالية عالية على الاستثمار الرياضي من خلال فتح باب استقطاب المستثمرين من المؤسسات الاقتصادية لتطوير المجال الرياضي و رفع قيمة التسويق الرياضي عن طريق رعاية المؤسسات الاقتصادية الخاصة التي من شأنها تدعيم و إنعاش الاستثمار في المجال الرياضي على جميع المستويات . Abstract: The study aimed to know the effectiveness of electronic promotion systems on sports investment in private economic institutions, during which we relied on the descriptive approach, where the research sample consisted of 15 individuals from the heads of departments and employees of the Mobilis and Djezzy institutions of the state of Laghouat. A questionnaire was distributed on the subject of the study whose axes were built Among the previous studies related to the subject of the research, the study concluded that electronic promotion systems have a high effectiveness on sports investment by opening the door to attract investors from economic institutions to develop the sports field and raise the value of sports marketing by sponsoring private economic institutions that would support And reviving investment in the sports field at all levels.

الكلمات المفتاحية

أنظمة الترويج الالكتروني ; الاستثمار الرياضي ; المؤسسات الاقتصادية