المجلة الجزائرية لبحوث الإعلام والرأي العام
Volume 6, Numéro 1, Pages 294-304
2023-07-17

مساهمة الفايسبوك في نشر الوعي البيئى وثقافة الاقتصاد الأخضر

الكاتب : بوعكاز فريدة .

الملخص

اهتمت هذه الدراسة بالبحث في دور الوسائط الإلكترونية في تشكيل الوعي البيئي من خلال دراسة مساهمة الفايسبوك في معالجة القضايا البيئة ومشكلاتها وذلك من خلال محاولة نشر الوعي البيئي باستخدام الحملات التحسيسية والمنشورات . وتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على توجه الجزائر نحو الاقتصاد الأخضر من خلال التوعية عبر الوسائط الجديدة ولا سيما شبكات التواصل الاجتماعي لما تملكه من الخصائص التي تميزها كموقع الفايسبوك من خلال التحسيس بقضايا البيئة وتشكيل الوعي البيئي عبر الحملات لإعلامية التي تستهدف الجمهور ، لذلك تسعى هذه الدراسة إلى البحث عن كيفية مساهمة الوسائط الجديدة في توجه الجزائر نحو الاقتصاد الأخضر من خلال بلورة ونشر الوعي البيئي. This study focused on researching the role of electronic media campaigns in shaping environmental awareness by studying the contribution of Facebook in addressing environmental issues and its problems, by trying to spread environmental awareness using awareness campaigns and publications. This study aims to identify Algeria's orientation towards the green economy through awareness through new media, especially social networks, because of the characteristics that distinguish it, such as Facebook. By sensitizing environmental issues and forming environmental awareness through media campaigns that target the public, this study therefore seeks to search for how new media contribute to Algeria's trend towards a green economy through crystallization and dissemination of environmental awareness

الكلمات المفتاحية

الفايسب ; ك ; ال ; سائط الجديدة ; العي البيئي ; الاقتصاد الاخضر