مجلة إدارة الأعمال والدراسات الاقتصادية
Volume 1, Numéro 1, Pages 81-102
2015-03-15
الكاتب : عبد القادر قرش . طه عبد الرحمان سويسي .
سوف نحاول من خلال هذه الورقة البحثية التطرق إلى الابتكار التسويقي كأحد الاستراتيجيات التي يمكن أن تتبناها المؤسسة من أجل كسب ولاء المستهلك والحفاظ عليه ، من خلال التموقع الجيد في السوق وضمان حصة سوقية اكبر لمواجهة التحديات التنافسية المختلفة . وذلك من خلال إبراز مفهوم الابتكار التسويقي ومراحله ومتطلباته ، و مراقبة الأثر الذي يمكن للابتكار التسويقي في مجال المنتجات أن يحدثه على أداء المؤسسة التنافسي عن طريق زيادة مبيعاتها والتقليل من التكاليف وضمان جودة المنتجات والتي تؤدي بدورها إلى كسب المزيد من الزبائن والحفاظ عليهم
التسويق ، الابتكار ، الإبداع ، الابتكار التسويقي ، المنافسة ، المنتجات الجديدة ، السوق
شلالي الطاهر حسام الدين
.
بن علي محمد
.
ص 236-257.
بوشقيفة حميد
.
بن ديدة هواري
.
ص 174-186.
يونس عمر
.
ص 542-564.
بن الدين نور الهدى
.
ص 474-495.
سيد محمد
.
شيخ التهامي إبراهيم
.
ص 240-264.