مجلة القيمة المضافة لاقتصاديات الاعمال
Volume 4, Numéro 2, Pages 21-40
2023-07-02

تأثير الاتصال التسويقي على الأداء التسويقي في المؤسسة - اتصالات الجزائر بالشلف-

الكاتب : أنساعد رضوان . قسول ايمان .

الملخص

هدفت الدراسة إلى تحليل العلاقة بين الاتصال التسويقي والأداء التسويقي في مؤسسة اتصالات الجزائر بالشلف مع التطبيق على موظفين المؤسسة، حيث تم استخدام أداة الاستبيان لجمع البيانات الأولية من عينة ميسرة مكونة من (30) موظف من موظفين المؤسسة، شمل الاستبيان (34) عبارة وفق مقياس ليكرت الخماسي موزعة على ثلاثة محاور بعد تحليل البيانات إحصائيا بعد جمعها، تبين عدم وجود ارتباط إيجابي للاتصالات التسويقية على الأداء التسويقي وهذا بعد ما كانت نتائج الفرضيات الفرعية كلها سلبية. Abstract: The study aimed at analyzing the relationship between marketing communication and marketing performance at Algeria Telecom Corporation in Chlef, with the application on the organization's employees. Likert Pentagram distributed over three axes After analyzing the data statistically after collecting it, it was found that there is no positive correlation between marketing communications on marketing performance, and this is after the results of the sub-hypotheses were all negative. Keywords: Marketing communication, marketing performance, advertising, public relations

الكلمات المفتاحية

اتصال تسويقي ; أداء تسويقي ; إعلان ; علاقات عامة