التواصلية
Volume 9, Numéro 2, Pages 75-89
2023-06-25
الكاتب : العنان مؤمن .
يناقش البحث دمج المفاهيم والموضوعات الثقافية العربية في برامج تعليم العربية ومناهجها، من خلال المستويات الثقافية التي تم تأطير الحدود الثقافية فيها، ووضع مبادئ ترتكز عليها عمليات الدمج الثقافي في جوانبها اللسانية والتربوية والاجتماعية، ويعالجها من خلال اقتراح معايير تضبط عمليات الدمج الثقافي في تعليمية اللغة العربية، لصيانة المخرجات الثقافية من الهيمنة الثقافية والعولمة.
الدمج الثقافي، معايير الثقافة، مضامين ثقافية، مخرجات ثقافية، تعليم العربية لغة ثانية، القيم الإسلامية، كفاءة ثقافية.
عريف هنية
.
بوجملين لبوخ
.
ص 21-30.
بوسكّين هجيرة
.
ص 583-596.
بوسكين هجيرة
.
ص 126-127.
لونيس سعيدة
.
ص 225-244.
Lounes Cherif Salema
.
Assaba Souhila
.
ص 31-49.