الممارسات اللّغويّة
Volume 5, Numéro 25, Pages 41-52

المقاربة النّصية في كتاب اللّغة العربية للسّنة الثّالثة من التّعليم المتوسّط

الكاتب : ليلى شريفي .

الملخص

تسعى تعليمية اللغات كمجال لغوي تطبيقي(1) إلى إكساب المتعلمين المهارات اللغوية وتمكينهم من استعمال اللغة استعمالا سليما في مختلف المواقف والسياقات التي يواجهونها في حياتهم. ونظرا لأهمية هذه الغاية فقد تخلت تعليمية اللغات في السنوات الأخيرة عن ميدان لسانيات النص معتمدة في ذلك على الفلسفة البراغماتية للغة القائمة على وظيفة التواصل.

الكلمات المفتاحية

المقاربة النصية- تعليمية اللغة- كتاب اللغة العربية للسنة الثالثة- التعليم المتوسط