النص
Volume 9, Numéro 1, Pages 299-314
2023-06-23
الكاتب : مزياني صارة . زياد شعيب .
نقف في هذا المقال عند احدى استراتيجيات التخاطب التي لا يخلو منها أي خطاب وهي الاستراتيجية الإقناعية ، وفق منهج لساني تداولي، وقد ركزنا بالتحديد على الآليات والسائل البلاغية لهذه الاستراتيجية في الخطاب القرآني باعتباره خطاب إقناع بالدرجة الأولى لما يتميز به من خصوصية في الطرح، محاولين الاجابة عن التساؤلات التي يفرضها الموضوع منها كيف تجلت الاستراتيجية الاقناعية في الخطاب القرآني وما العوامل المتحكمة فيها؟
الاستراتيجية الإقناعية ; التداولية ; الخطاب القرآني ; الآليات البلاغية
فراكيس امحمد
.
ص 08-24.