مجلة الباحث الإقتصادي
Volume 5, Numéro 7, Pages 338-354
2017-06-29

دور إدارة الوقت في تحسین الأداء التسویقي دراسة حالة: بعض مؤسسات مجمع سمید

الكاتب : مرقع أمال .

الملخص

هدفت الدراسة إلى معرفة الدور الذي تلعبه إدارة الوقت في تحسين الأداء التسويقي في بعض مؤسسات مجمع سميد. وقد كشفت الدراسة بعد تحليل بياناتها واختبار فرضياتها باستخدام اختبار(t) عن مجموعة من النتائج يمكن تلخيصها فيما يلي: 1- لإدارة الوقت دور في تحسين الأداء التسويقي في مؤسسات مجمع سميد. 2- لإدارة الوقت دور في فعالية المزيج التسويقي في المؤسسات محل الدراسة. 3- تساهم إدارة الوقت في رضا الزبون في المؤسسات محل الدراسة. 4- تساهم إدارة الوقت في تحسين النتائج التسويقية في المؤسسات محل الدراسة بنسبة عالية.

الكلمات المفتاحية

إدارة الوقت، وقت التسويق، الأداء التسويقي