مجلة التنمية والاستشراف للبحوث والدراسات
Volume 8, Numéro 1, Pages 281-300
2023-06-18

أثر إستراتيجيتي الجذب والدفع على قرار شراء منتجات العلامة التجارية كوندور للإلكترونيات

الكاتب : شاوي عطاءالله . ايت عيسى عيسى .

الملخص

: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر إستراتيجيتي الجذب والدفع على قرار الشراء، ومعرفة أي الإستراتيجيتين لها التأثير الأكبر على قرار الشراء، ولمعرفة ذلك قمنا بالاستعانة باستبيان تم توزيعه على عينة حجمها 399 فرد من زبائن مؤسسة كوندور للإلكترونيات بمدينة الأغواط، توصلت الدراسة إلى أنه يوجد أثر موجب للإستراتيجيتين على قرار الشراء، كما أن أثر إستراتيجية الدفع أكبر في التأثير من إستراتيجية الجذب على قرار الشراء. This study aims to identify the impact of the strategies of push and pull on the purchase decision, and to Know which of the two strategies has the greatest impact on the purchasing decision. To find out, we used a questionnaire distributed to a sample of 399 customers of Condor Electronics in Laghouat city. The study concluded that there is a positive effect of the two strategies on the purchase decision, The effect of the push strategy was greater in influence than the pull strategy on the purchase decision.

الكلمات المفتاحية

إستراتيجية الجذب، إستراتيجية الدفع، قرار الشراء،كوندور للإلكترونيات