مجلة الباحث الإقتصادي
Volume 5, Numéro 7, Pages 9-28

إستراتيجية التشبيك رافعة ذكاء اقتصادي تطبيق حول حملات صناعة الرأي

الكاتب : لقوي عبد الحفيظ عبد الحفيظ . حمدي باشا رابح رابح .

الملخص

نسلط في هذه الدراسة الضوء على وظيفة الذكاء الاقتصادي كمجموعة أنشطة فرضها منطق المنافسة في ظل شمولية الأسواق، مبرزين خصائص استراتيجية الشبكات الاجتماعية ثم فعاليتها كرافعة لبلوغ مخرجات هذه الوظيفة من يقظة وحماية وتأثير كونها تنطوي في الحقيقة على جل أدوات الذكاء الأخرى. وتم فحص ذلك من خلال تطبيق حملة لصناعة الرأي قادتها نقابة SEIU ضد مجموعة SODEXO متعددة الجنسيات.

الكلمات المفتاحية

الذكاء الاقتصادي، إستراتيجية، التشبيك، حملة الرأي.