مجلة العلوم الانسانية
Volume 23, Numéro 1, Pages 1083-1098
2023-06-18
الكاتب : أبيش سمير .
تهدف هذه الدراسة إلى الوقوف على المضامين الأخلاقية التي تضمنتها كتب التربية الإسلامية للتعليم الابتدائي في الجزائر ، وذلك من خلال تقنية تحليل المحتوى لمضمون كتاب كلا من السنتين الثالثة والربعة الخاص بالتربية الإسلامية ومعرفة دلالات هذه القيم وأبعادها، وهل تؤدي فعلا مناهج الجيل الثاني دورها في تكوين البناء القيمي للتلميذ الجزائري كما أشار إليه القانون التوجيهي للتربية 08-04 المؤرخ في 23 يناير 2008 This study aims to identify the ethical contents contained in the books of Islamic education for primary education in Algeria, through the technique of analyzing the content of the content of the book of both the third and fourth years of Islamic education and knowing the implications of these values and their dimensions, and whether the second generation curriculum really plays its role in the formation of the value structure of the student
القيم الأخلاقية ; الكتاب المدرسي ; التربية الإسلامية ; التعليم الإبتدائي في الجزائر ; مناهج الجيل الثاني
رقيق نورالدين
.
¨جلول أحمد
.
ص 354-373.
رابحي إسماعيل
.
ص 51-67.
بوبيدي لامية
.
ص 233-247.
بن غربي فريد
.
ص 276-294.
ناصر محمود اسليم
.
ص 84-132.