مجلة العلوم الانسانية
Volume 23, Numéro 1, Pages 989-1008
2023-06-18

أثر إستخدام التسويق الإلكتروني في تحسين جودة الخدمات السياحية - دراسة حالة مجموعة من الفنادق بمدينة بسكرة -

الكاتب : طجين سمير .

الملخص

هدفت الدراسة إلى توضيح أثر التسويق الإلكتروني في تحسين جودة الخدمات السياحية بالفنادق بمدينة بسكرة، ومن أجل ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي، حيث تم تصميم إستبانة مكونة من (44) عبارة وزعت على عينة الدراسة والمقدر عددهم بـ (128) عميل بالفنادق محل الدراسة، وخلصت الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية لإستخدام التسويق الإلكتروني في تحسين جودة الخدمات السياحية. The study aimed to clarify the impact of electronic marketing in improving the quality of tourism services in hotels in the city of Biskra, and for that, the descriptive approach was relied upon, where a questionnaire consisting of (44) phrases was designed and distributed to the study sample, whose number is estimated at (128) clients in the hotels under study. The study concluded that there is a statistically significant effect of the use of electronic marketing in improving the quality of tourism services.

الكلمات المفتاحية

تسويق إلكتروني ; خدمات سياحية ; جودة خدمات سياحية