مجلة الاقتصاد وادارة الاعمال
Volume 7, Numéro 2, Pages 357-372
2023-06-17

التكنولوجيا المالية كآلية لرقمنة القطاع المالي في الجزائر ودورها في تحقيق رضا العملاء "دراسة تطبيقية لمؤسسة بريد ومواصلات الجزائر"

الكاتب : معزوزي محمد الأمين . المومن عبد الكريم .

الملخص

تسعى هذه الورقة البحثية إلى البحث في إشكالية التكنولوجيا المالية كمفهوم حديث ودورها في الرفع من مستوى الرضا لدى العملاء في مختلف المؤسسات المالية وخدماتها على غرار مؤسسة بريد و مواصلات الجزائر، حيث استهدفت الدراسة عينة من المجتمع قدرت بحوالي 360 عميل للمؤسسة، وتم استخدام برنامج SPSS لتحليل مختلف الجوانب التطبيقية وتوصلت الدراسة إلى أن المجتمع راض عن الخدمات المالية المقدمة والتكنولوجيا المالية لمؤسسة بريد ومواصلات الجزائر بأهمية نسبية مرتفعة وتأثير عال. This research paper seeks to investigate the problem of financial technology as a modern concept and its role in raising the level of satisfaction among customers and customers in various financial institutions and their services such as Algeria Post and Transport Corporation, where the study targeted a sample of society estimated at about 360 customers of the institution, and the SPSS program was used to analyze various applied aspects and the study found that the community is satisfied with the financial services provided and financial technology of Algeria Post and Transport Corporation with high relative importance and high impact.

الكلمات المفتاحية

تكنولوجيا مالية ; خدمات مالية ; رقمنة ; قطاع مالي ; اقتصاد رقمي ; بريد ومواصلات الجزائر