المحترف
Volume 10, Numéro 2, Pages 175-192
2023-06-15

تحصيل المفاهيم المتعلقة بتغيرات حالات المادة لدى طلبة المدرسة العليا للأساتذة بالقبة

الكاتب : دوادي زهرة . ريان سيد علي .

الملخص

هدفت الدراسة إلى تشخيص مدى تحصيل المفاهيم المتعلقة بتغيرات حالات المادة لدى طلبة المدرسة العليا للأساتذة بالقبة. تمثلت أداة الدراسة في اختبار تكوّن من (15) سؤالا موزعة على ثلاثة مجالات رئيسية ، طُبق الاختبار على (130) طالب وطالبة خلال السنة الجامعية 2022- 2023. أظهرت النتائج أن حوالي (52,97%) من الطلبة يواجهون صعوبات في تحصيل المفاهيم المتعلقة بتغيرات حالات المادة. كما تبين أنه توجد فروق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة (α ≤ 0,05) تعزى إلى متغير التخصص الجامعي، كما توجد فروق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة (α ≤ 0,05) تعزى إلى متغير الجنس.

الكلمات المفتاحية

التحصيل ; الصعوبات ; المفاهيم ; المادة ; تغيرات حالات المادة